Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

المعبد مكان عبادة للهندوس يوجد في جزيرة بالي. ولكن على ما يبدو ، يمكنك أيضًا العثور على العديد من المعابد ذات المناظر الجميلة عند زيارة لومبوك. على الرغم من أن غالبية السكان في لومبوك مسلمون ، إلا أن هذه الجزيرة لها أيضًا تاريخ هندوسي قوي جدًا. لذلك ، فإن المعبد في لومبوك غالبًا ما يكون وجهة سياحية مثيرة للاهتمام للزيارة. إذا كنت مهتمًا بزيارة هذه المعابد المختلفة ، فإليك بعض التوصيات.

1. معبد ميرو (Pura Meru)

يقع معبد ميرو في وسط مدينة ماتارام ، على وجه التحديد في جالان سيلابارانج ، منطقة كاكرانيجارا الفرعية. يُعرف معبد ميرو بأنه أكبر معبد في لومبوك وقد تم بناؤه عام 1720 على يد الأمير أناك أجونج مايد لارانج. هذا المبنى مخصص لثلاثة آلهة هندوسية ، وهم اللورد براهما واللورد شيفا واللورد فيشنو. تمثل المعابد الثلاثة أيضًا ثلاثة جبال يعتبرها الهندوس مقدسة. يمثل معبد براهما جبل أجونج في بالي ، ويمثل معبد شيفا جبل رينجاني في لومبوك ويمثل معبد فيشنو جبل سيميرو في جاوة الشرقية.

 

اسم ميرو مقتبس من جبل سيميرو في جاوة الشرقية. هذا لأن الأمير Anak Agung لا يزال لديه نسب من مملكة Singasari في جاوة الشرقية. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر جبل سيميرو أيضًا جبلًا مقدسًا من قبل أسلافهم. معبد ميرو هو أحد أهم المعابد في لومبوك. تقام هنا العديد من الاحتفالات الدينية الهندوسية في لومبوك. في الواقع ، يعتبر هذا المعبد أيضًا رمزًا للتناغم الديني لأن موقعه قريب من مباني العبادة الدينية الأخرى مثل المساجد والكنائس.

2. معبد باتو بولونج (Pura Batu Bolong)

يقع معبد Batu Bolong في Senggigi ويبرز قليلاً في البحر. إلى جانب قربه من البحر أو الشاطئ ، يواجه هذا المعبد أيضًا مباشرة مضيق لومبوك وجبل أجونج في بالي. بالنسبة للهندوس ، يعتبر جبل أجونج مكانًا مقدسًا. لذلك ، هذا المعبد كثيف للغاية مع الفروق الدقيقة في جزيرة بالي.

 

ليس فقط كمكان للعبادة ، غالبًا ما يزوره السياح من مختلف البلدان. يحتوي هذا المعبد على مبنيين معبدين فريدان للغاية وممتعان للزيارة. يقع المعبد الأول تحت شجرة ويسمى Pura Ratu Gede Mas Mecaling. بينما يقع المعبد الثاني على صخرة يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار. هنا يمكنك أيضًا العثور على العديد من التماثيل المرموقة ، مثل Rama و Laksamana و Subali و Sugriwa و Dragon Statue.

 

تم بناء معبد Batu Bolong في عام 1533 وله سجل تاريخي مع كاهن هندوسي من جاوة الشرقية ، وهو Dang Hyang Dwijendra. سافر كثيرًا وسافر من جاوة وبالي. في الواقع ، ساعد ذات مرة العديد من صيادي لومبوك الذين غرق قاربهم بالقرب من بونجوك باتو. ثم أخذه الصيادون إلى لومبوك ووصلوا إلى باتو بولونغ.

3. معبد لينغسار (Pura Lingsar)

تم تضمين معبد Lingsar أيضًا في قائمة المعابد في لومبوك التي يجب ألا تفوتها. هذا المعبد هو دليل على الانسجام بين الطوائف الدينية في لومبوك الذي يتم صيانته جيدًا. يعتبر معبد Lingsar رمزًا للتناغم الديني لأنه يوجد في مجمع المعبد هذا طقوسان من ديانتين مختلفتين ، وهما الهندوسية والإسلام. ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من استخدامه من قبل ديانتين مختلفتين ، إلا أنه لم تكن هناك مشكلة بين المجتمعات الدينية. إنهم في الواقع يساعدون بعضهم البعض في الحفاظ على المعبد والحفاظ عليه.

 

تنقسم منطقة المعبد أيضًا إلى قسمين. يوجد في الشمال معبد هندوسي يسمى جادو ، بينما يوجد على الجانب الجنوبي معبد واتو تيلو المسمى Kemaliq. ويقال إن كلاهما بُني كرمز للوحدة. لذلك لا يوجد أعلى أو أدنى في مجمع المعبد.

 

يوجد داخل المعبد بركة جميلة بنيت لتكريم اللورد فيشنو. يمكنك رمي عملة معدنية متجهة للخلف أثناء الصلاة من أجل شيء ما. ويوجد في قاع البركة نبع يسكنه سمك التونة. ومن المثير للاهتمام أن الأسماك لن تظهر إلا إذا تم استدعائها وإعطائها بيضة دجاج مسلوقة. حتى أن هذا المعبد أصبح أحد المعابد في لومبوك التي تجذب انتباه العديد من السياح.

Wonderful Indonesia

 

وبالتالي قائمة 3 معابد في لومبوك التي يمكنك زيارتها كجولة بديلة عند زيارة لومبوك. مشهور ومقدس ، يجب عليك الالتزام بالقواعد المعمول بها أثناء إجازتك هناك. قم بزيارة صفحة إندونيسيا الرائعة للتعرف على العديد من المعلومات الأخرى المثيرة للاهتمام حول السياحة في لومبوك.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *