Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

تصبح زيارة واكاتوبي أكثر كمالا إذا أحضرت هدايا تذكارية من المنطقة. ليس فقط الطعام ومنتجات الحرف اليدوية والأقمشة المنسوجة مطلوبة بشدة من قبل السياح كأفكار هدايا مثيرة للاهتمام لمنحها للعائلات في المنزل. واكاتوبي هي واحدة من المواقع السياحية الشهيرة في جنوب شرق سولاويزي. تتمتع هذه المنطقة بسحر طبيعي مذهل وتختلف عن الأماكن الأخرى. إذا كنت مهتمًا بالتسوق من أجل هدايا واكاتوبي، فألق نظرة خاطفة على بعض التوصيات أدناه.

  1. Kambalu Wakatobi

Kambalu Wakatobi هي أول توصية يمكنك وضعها في الاعتبار. إلى جانب كونه فريدًا ، لا يمكن العثور على هذا الطعام في مناطق أخرى. ومن المثير للاهتمام أن هذه الوجبة الخفيفة تستخدم تقنية خاصة في تصنيعها. حتى طريقة المعالجة معقدة للغاية ولا يتمكن سوى السكان المحليين من معالجتها بهذه الطريقة.

يتكون الكامبالو من درنات أو قلقاس وقلقاس ملفوفة بأوراق جوز الهند الصغيرة. تبدأ عملية التصنيع بتنعيم القلقاس أو القلقاس أولاً. علاوة على ذلك ، يتم خلط المكونات التي تم تكريرها مسبقًا مع حليب جوز الهند والزيت والبصل المقلي.

عندما تصبح العجينة جاهزة ، ضعيها في غلاف من أوراق جوز الهند الصغيرة التي تم تلطيخها بالزيت حتى لا تلتصق. العملية التالية ، يُطهى كامبالو على البخار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة حتى يتحول لون أوراق التغليف إلى اللون البني. تسمح عملية المعالجة هذه لـ Kambulu أن تستمر لعدة أيام.

2. Gule-Gule Wakatobi

Gule مرادف لأطباق الحساء مع التوابل القوية جدًا. ومع ذلك ، فإن Wakatobi Gule يختلف عن gule الذي تعرفه. لأن هذا gule gule هو وجبة خفيفة وليس الطبق الرئيسي. غالبًا ما يتم تقديم هذه الوجبة الخفيفة النموذجية أيضًا في المناسبات الخاصة ، مثل الختان وحفلات الزفاف والمناسبات التقليدية وما إلى ذلك.

هذه الوجبة الخفيفة مميزة جدًا لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لتحضيرها. الشكل فريد أيضًا مع المكونات الأساسية للكسافا المبشور. في الخطوة التالية ، تُترك الكسافا لمدة أسبوع تقريبًا للحصول على القوام المناسب.

بعد مرور أسبوع ، يجب إعادة معالجة العجين حتى يمكن تقديمه بشكل صحيح. ثم يتم خلط العجين بالدقيق والقليل من الماء حتى يمكن طهيه جيداً. أخيرًا ، يجب تشكيل هذه العجينة بشكل فريد ، ثم قليها. يمكنك تناوله كوجبة خفيفة مع الشاي بعد الظهر.

3. القماش المنسوج واكاتوبي

تمتلك واكاتوبي حرفة نسيج فريدة ومثيرة للاهتمام. تشتهر أقمشة واكاتوبي المنسوجة بزخارفها الفريدة والجميلة. الكثير من السياح الذين يرغبون في اعتباره تذكارًا من هذه المنطقة.

ومن المثير للاهتمام أن الشكل الفريد للقماش المنسوج ليس مجرد نسج. لأن هذه الزخارف لها معنى معين يعتقده المجتمع. الألوان متنوعة جدًا ومتنوعة تجعل العديد من السياح مهتمين بشرائها.

Wonderful Indonesia

 

4. باجيا

إلى جانب Gule-gule ، يقدم Wakatobi أيضًا وجبة خفيفة أخرى لذيذة تسمى Bagea. هذا الطعام مصنوع من دقيق الساجو كمادة خام. طعمه الفريد والمميز يجعله طعامًا مبدعًا تمامًا. يتم إنتاج الطعم الحلو مع الملمس الصلب من المكون الرئيسي للساغو وعملية التصنيع التي تمر بمراحل مختلفة. ليس من المستغرب أن تكون النتيجة النهائية للوجبات الخفيفة من Bagea فريدة جدًا ولا يمكن العثور عليها في مناطق أخرى.

تستخدم عملية التصنيع أيضًا الفول السوداني والجوز. هذه التوابل تجعل من باجيا قوامًا مقرمشًا يسبب الإدمان. حتى مجرد شم الرائحة هو بالفعل فاتح للشهية. وذلك بسبب إضافة البهارات مثل القرنفل والقرفة.

5. تمزيقه مارلين

أصبحت المأكولات البحرية المصنعة رمزًا للمناطق الساحلية ، بما في ذلك واكاتوبي. سيكون من السهل العثور هنا على إحدى الهدايا التذكارية النموذجية على شكل قطع مبشورة مصنوعة من الأسماك الطازجة.

يجب أن تكون الأسماك المقطعة المباعة مغلفة بطريقة عملية. لذلك ، يمكن استخدام هذه الأطعمة الجافة كتذكارات لأخذها إلى المنزل. ستعطي الأسماك المستخدمة كمادة خام رئيسية طعمًا مالحًا مختلفًا عن تمزيقه بشكل عام. تعتبر أسماك مارلين المبشورة فكرة تذكارية يجب عليك شراؤها لأنه بالإضافة إلى كونها لذيذة ، فإن هذا الطعام دائم أيضًا.

يعد التسوق لشراء الهدايا التذكارية أحد أهم الأجندات التي يجب ألا تفوتها. نأمل أن تكون التوصيات المختلفة أعلاه أفكار هدايا مثيرة للاهتمام لمنحها لأحبائك. قم بزيارة صفحة إندونيسيا الرائعة للتعرف على أشياء أخرى مثيرة للاهتمام في واكاتوبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *